اللهم صل على محمد وال محمد
 منتديات بين النهرين | الرئيسية | القوانين العامة | الاسئلة الشائعة | إتصل بنا؟ | رفع ملفات | البحث:
تاريخ اليوم:
أضف اهداء!

,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸أهلا بك يا زائر ,.-~*'¨¯¨'*·~-.¸
بحـثدخولالتسجيلالرئيسيةصفحة الاعلانات_البوابةالمنتدياتالدردشةالتسجيل JOINتسجيل دخول_

إرسال موضوع جديدإرسال مساهمة في موضوع العنوان:

منتديات بين النهرين :: ألمنتديات الاسلامية :: المنتدى الاسلاميشارك

 معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان 



الموضوع
خادم الضريح
عضو ذهبي


ألمهنة : engineer oil
الجنسية : iraqi
مُساهمة معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الخميس 29 يناير 2009 - 19:48

معلومة عن الملائكة التي تحيط بالإنسان
*********************************


معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالأنسان
إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها ( 10 ) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ,
فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
(من ترك صلاة العصر حبط عمله).

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

** ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار
الملك اليمين ليكتب الحسنات
الملك الشمال ليكتب السيئات
ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.


** ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.


** ملك على الجبين :
للتواضع وعدم التكبر.


** ملكين علي الشفتين :
ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.


** ملكين على العينين :
وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.


** و أخيرا ملك على البلعوم :
لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي ولكم وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
اللهم اغفر لقارئ هذه الرسالة آمين




محمد ابو هدى
امير النهرين 2


الجنسية : عراقي وافتخر
مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الجمعة 30 يناير 2009 - 22:14


شكرا اخي خادم الضريح
وعاشت يداك على هذا الموضوع
وسينقل الى المنتدى الاسلامي
تحياتي




عمار القزاز
امير النهرين 0


ألمهنة : مدرس كيمياء
الجنسية : عراقي حتى الموت
مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
السبت 31 يناير 2009 - 0:05

عاشت الأيادي




x1
المدير العام


ألمهنة : خادم لأعضاء المنتدى
الجنسية : عراقي حتى الموت
مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الأحد 1 فبراير 2009 - 2:43

kabio
عضو متألق


الجنسية : عراقي
مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الأحد 8 فبراير 2009 - 21:53

شكرا خادم الضريح
الموضوع رائع
ناجح ناجح



عمار القزاز
امير النهرين 0


ألمهنة : مدرس كيمياء
الجنسية : عراقي حتى الموت
مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الخميس 12 فبراير 2009 - 5:38





Iraqi Girl
امير النهرين 8


ألمهنة : college student
الجنسية : Iraqi
الاوسمة


مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الخميس 12 فبراير 2009 - 15:24

بوجود كل هذه الملائكة الحارسة...ما الغرض من استخدام البدي كارد(الحارس الشخصي)؟
تسلم خادم الضريح على هذه المعلومة الرائعة
نقاط شكرً نقاط شكرً نقاط




عاشق الحسين
امير النهرين 8


ألمهنة : طالب biology
الجنسية : عـــــــــراقي وأفتخر
مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الأحد 22 فبراير 2009 - 1:12

تسلم اخي خاد الضريح على الموضوع الرائع

عفيه




خادم الضريح
عضو ذهبي


ألمهنة : engineer oil
الجنسية : iraqi
مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الثلاثاء 12 مايو 2009 - 21:08

جزاك الله كل الخير وردة



عاشق الحسين
امير النهرين 8


ألمهنة : طالب biology
الجنسية : عـــــــــراقي وأفتخر
مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الأربعاء 13 مايو 2009 - 20:06

العفو ولو لنتو ما نتبهين
بس متأكد مديرنا راح ينتبه ويطمغني

اني كاتب خاد الضريح بس قصدي خادمممممممممممم الضريح

ههههههه
شكرا



عاشق الحسين
امير النهرين 8


ألمهنة : طالب biology
الجنسية : عـــــــــراقي وأفتخر
مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الأربعاء 13 مايو 2009 - 20:11

العفو ولو انتو ما نتبهين
بس متأكد مديرنا راح ينتبه ويطمغني

اني كاتب خاد الضريح بس قصدي خادمممممممممممم الضريح

ههههههه
شكرا



خادم الضريح
عضو ذهبي


ألمهنة : engineer oil
الجنسية : iraqi
مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الأحد 17 مايو 2009 - 17:03

خااااااااااد :ركعه: يركع راسه بالحايط :) ههههههههه



عاشق الحسين
امير النهرين 8


ألمهنة : طالب biology
الجنسية : عـــــــــراقي وأفتخر
مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الأحد 24 مايو 2009 - 2:29

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآسف

والله اسف

اهئ



خادم الضريح
عضو ذهبي


ألمهنة : engineer oil
الجنسية : iraqi
مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الإثنين 25 مايو 2009 - 22:08

من باب الممازحه فقط دائما تصير اخطاء مطبعيه هههههههه تاج راسي ملك ملك



عاشق الحسين
امير النهرين 8


ألمهنة : طالب biology
الجنسية : عـــــــــراقي وأفتخر
مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الثلاثاء 26 مايو 2009 - 17:04

يسلم راسك اخي خادم الضريح
انشالله بعد ما اخطأ بأسمك

تحياتي



نجمة فيـ سماك
+10 مدمنة النهرين نجمة فيـ سماك


ألمهنة : طالبة جامعية
الجنسية : IRAQ! 4 εvεя ツ
الاوسمة


مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الثلاثاء 20 أكتوبر 2009 - 3:15




█║│█║▌││█║▌║▌║ Made in IRAQ █║│█║▌││█║▌║▌║

نسيت كلمة المرور | الاسئلة الشائعة | اتصل بالادارة | شروط استخدام الرسائل الخاصة | الشروحات المصورة



امير العشاق
عضو طاك 8


ألمهنة : PhotoGraphy In Nirvana of dreams Studio
الجنسية :
الاوسمة



مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الجمعة 1 يناير 2010 - 2:33

المسامح
الامبراطور 3


ألمهنة : خريج
الجنسية : عراقي لاخر الانفاس
الاوسمة


مُساهمة رد: معلومات عن الملائكه التي تحيط بالانسان
الإثنين 24 مايو 2010 - 1:25








صندوق الرد السريع .. نافذة الرد الحديث
 
صفحة 1 من اصل 1



روابط اضافية تفيدك: الكيبورد العربي :: الشروحات المصورة :: سياسة الخصوصية :: الابراج :: صفحة الاعلانات :: المتواجدون
هذه احدى صفحات منتديات بين النهرين العراقية ذات الـحقـوق المـحـفـوظـة منتديات بين النهرين العراقية 2008 - 2012
هذا المنتدى يعرض محتواه باللغة العربية وبصورة حصرية، لكن يسمح لك بترجمة المحتوى مع مترجم جوجل من هنا
واي نسـخ او اقـتـبـاس لـهذه الصفـحة او اي من صفحـات المنتدى يعرضك للمسائلــة القـانونية و الى حذف منتداك
جميع المواضيع المطروحة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي ادارة المنتدى وانما تعبر عن رأي كاتب المشاركة فقط
المنتدى يعمل بصورة متكاملة ورائعة على المتصفح MozillaFirefox وستواجه بطئاً في التحميل اذا استخدمت IE
اتصل بالادارة | © phpBB | منتدى مجاني | أحلى منتدى | التبليغ عن مخالفة | مدونة مجانية | الرئيسية

you're browsing one of Beinulnahrain (Mesopotamia) forum pages that shows it's contents in ARABIC exclusivly
you can browse it in your language whenever you used Google translator from this link